الخميس، 28 أغسطس 2008

اشرق قلبها من جديد

أمس في العاشرة مساءً و بالتحديد كنا في ""وول مارت "" (جمعية)

و بعد انتهاءنا من التسوق

جاءتني فتاة أمريكية يبدو عليها انها بالعشرينيات و معها صديقتها

أتتني باستحياء شديد

و بنبرة خجلة قالت : منذ البارحه و أنا أبحث عن حجاب لأشتريه ؟ هل تعلمين أين أجده ؟


بدى على وجهي الاستغراب فلم اتوقع سؤالها


خصوصا أن كل من يسألني عن الحجاب كان مجرد أن يبدى رأيه بأنه جميل


لكنها كانت تبحث عنه ؟


تريده ؟؟

يا ترى لماذا ؟؟

تلك التساؤلات السريعه التي انطبعت في ذهني

و بسرعه أجبتها على سؤالها و قلت :

ان الحجاب الذي ارتديه اشتريته من بلدي ؟

بدت ملامح الحزن على وجهها و قالت :

حتى مواقع التسوق في الانترنت بحثت بها لكن دون جدوى !!

فعلا أحتاجه فأنه أبحث عنه لأني أريده !!

تلك الجملة التي هزتني

تريده !! و تبحث عنه ؟

يا ترى لماذا ؟؟

قلت لها : هل لك أن تأتي معنا إلى بيتنا !
عندي الكثير و سأعطيك الحجاب هديه !

قالت لي بفرح شديد

و بإبتسامه ملأت وجهها

و لا مانع لدي أن أشتريه منك !!

زاد استغرابي بتعلقها بالحجاب !
فابتسمت لها ابتسامه أمل و قلت لها : اتبعينا بسيارتك إلى منزلنا

و فعلا تبعتنا بسيارتها هي و صديقتها
إلى ان وصلنا المنزل

نزلت من السياره بسرعه خياليه و توجهت إليها فقلت لها :

انتظريني دقيقه لأحضره

ذهبت الى المنزل
و كنت اشعر بأن خطواتي تسبقني

فتحت خزانتي و اخرجت منهما ( لفتين ) جديدتين لم البسهما

و عدت إليها بسرعه

فأعطيتها و قلت لها : واحد لك و الاخر لصديقتك
هدية مني لك اتمنى ان تعجبك

فقالت و الدموع تملأ مقلتيها : صدقيني أنها أجمل هدية في حياتي

قلت لها بخجل : هل تسمحين لي بأن أسألك سؤال ؟

قالت : بكل سرور تفضي

قلت : لماذا كل هذا الاصرار على الحجاب؟ لماذا تريدينه ؟

أجابتني بحزن شديد قد ملأ تقاسيم وجهها البرئ

يوم أمس كنت في مؤتمر , هذا المؤتمر غير حياتي , جعلني أشعر بأنني كنت في ظلال عظيم

أمورا كثيرا يجب علي ان اغيرها في نفسي و في حياتي
ايقنت انني ملزمة بارتداء الحجاب

أحببته
و اريده
اريد ارتداءه
لن تعلمي مدى الحزن الذي يملأ قلبي و وجداني
اشعر انني كنت ضائعة بين أمور أنستني نفسي و أنستني السعادة الحقيقية

ثم بكت بكاء قطع فؤادي و جعل الدموع تتساقط من عيني بكل حراره

في هذا الموقف كنت أريد فقط ان اضمها نحوي

ان اقول لها انك الان في الطريق الصحيح

ان الله يحبك لانه دلك الطريق الصحيح

مسحت دمعاتي المتساقطه و قلت لها لا تبكين عزيزتي

فسألتها : هل تعرفين كيفية ارتداءه ؟

قالت لي لااا

فأخذت واحدا فألبستها اياه

حينما رأيتها بالحجاب قلت لها بعفويه : أنت الآن أجمل بالفعل اجمل

ابتسمت ابتسامه خرجت من قلبها الطاهر

و قالت لي : شكرا لك لا اعرف كيف اشكرك

علمتها و صديقتها كيفية ارتداءه

فقلت لها نحن الان صديقات و ان كانت هذه المرة الاولى التي نلتقي فيها

فتبادلنا الايميلات

و اتفقنا على ان نتواصل بالمسنجر
.
.

ودعتها على أمل لقاء اخر

لا اعلم ان كنا سنلتقى ام لا

لكنني أعلم ان الله سبحانه و تعالى أراد لها الخير

أراد لها الحياة

بل الحياة الحقيقية في ظل السعادة الربانية
سبحانه .. يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم

هذا الموقف
جعلني في سعادة غامرة لا تصفها حروفا و لا كلمات

:")

هناك 22 تعليقًا:

Manal يقول...

ما شاء الله عليج

موفقة ان شاء الله

:)

Kuwait يقول...

امبيييييييييه اي اي وايد يسئلون عن حجابات الي فيها كرستال ..
وانا عبالي انها سئلتج عشان جيييي ..
بعد قلبي الله يثبتها يارب ويجزاج خير :)

قلب طفله يقول...

ماشاء الله

شي يفرررررررررح ^_^

يارب يهديها و يثبتها

و يجزاج خير يا الغاليه :)

فارس هوى الكويت يقول...

السلام عليكم اختي

جزاج الله خير لج الأجر ان شاء الله تعالى لأنج ساعدتيها وفرجتي عنها كربه ..

ومبارك عليج الشهر :)
وعساج من عواده :)

lawyer يقول...

هي اسلمت و نور قلبها الاسلام و كرمها الله بدين الاسلام


ولكن خلينا نوقف معاج انتي


الله سخرج لها

عطيتها حجاب


عسى الله يحجبج انتي و اهلج و ذريتج من نار جهنم


هل فكرتي حزتها او الحين شنو الاجر الي لج من ربج

و اشلون الله سخرج لها


واس كش شهر يمبي

Najmah يقول...

دمعت عيوني وانا اقرا
حرصها
سؤالها
فرحتها
مشاعر حسيتها ماتنكتب
عسى ربي يثبتها
وانتي ياصديقتي
شكثر ربي يحبج
شلون اختارج وحطج بهالموقف
وشكثر بيزيدج من اجره
ومع كل مرة تلبسه
بيوصل لج الاجر ان شاء الله
عسى ربي يشرح صدرج دنيا وآخرة
.
..
تدرين شنو تذكرت
لما اقولج شدعوه كل هاللفات
:Pp
ترى صارلي جم يوم ماشوفج
ولهت عليج
:*

عــــــابره يقول...

الله يثبتهاااااااااااا

ويعينها على طاعته

جزاج الله الف خير لانج ساعدتها ..
والله يكثر امثالج ..

ويزيد من امثالها قادر ياكريم

حيل فرحت بالبوست حقج شعرت بالراحه

كتبت تعليق مع اول يوم رمضان المبارك

وكل عام وانتي بخيررررررررر

:)

فارس هوى الكويت يقول...

مبارك عليج الشهر اختي وعادج الله على امثاله :)

يوميات مغتربة يقول...

منال

اجمعين يالغاليه :)
و مشكوووره على مرورج :)



----

كويت

ايييي حدااا حدهم يكوتون على الستراس و صج كله يسألوني عن اللفات اللي البسها

:) اجمعين عزيزتي :)

يوميات مغتربة يقول...

قلب طفلة

اي والله شي يفرح :) اجمعين يالغالية و شكرا لج

----

فارس هوى الكويت

و عليكم السلام و الرحمه

اجمعين ان شاءالله :)

و علينا و عليك :) شكرا على مرورك الكريم

---

لوير

اجمعين يا حبيبتي

كلامج حسسني بشي غريب :)

شكرا لج يالغالية :*

يوميات مغتربة يقول...

نجمه :)

اجميعن حبيبتي

ههه اي تذكرين بس شوفي فادتني هاللفات الزايده p;

كنت غاطة لاني سافرت

3 ايام و رديت امس ^_^

انا ولهت عليج اكثر

ليش ما دقيتي علي تباركيلي بالشهر هاااا؟؟

P;

و بعد نسيتي شي ثاني

30-8 شنو فيه؟؟

يوميات مغتربة يقول...

عابره

و انتي بخير و صحة و سلامة

:) شكا على مرووورج يالغاليه


---

فارس هوى الكويت

علينا و عليك
يزاك الله خير :)


---

مشكورين كلكم و مبارك عليكم الشهر :)

hamoora يقول...

مبارك عليج الشهر


الله يثبتها ويهدينا

(:

غير معرف يقول...

:)

يوميات مغتربة يقول...

hamooora

اجمعين يالغالية

شكرا على مرورج
نورتينا

و مبارك عليج الشهر :)

Unknown يقول...

يعني بكل صراحة تأثرت جدا والله يأجرج بالخير بالشهر الفضيل وياريت بنات المسلمين يعرفون قيمة الحجاب

kazmawy يقول...

الحمدلله الله يهنيكم ويوفقكم ويردكم بالسلامة يارب
صدقتى السعادة الربانية ما لبها مثيل الله ينعم علينا فيها يارب :)

يوميات مغتربة يقول...

مشاري

شكرا على مرورك الكريم

و صج يا ريت نعرف بقيمة الحجاب اللي نلبسه و انه مو بس تأدية واجب :)


---

كظماوي

امين :)

اجمعين ان شاءالله

شكرا على مرورك الكريم

BaNgBaNg2 يقول...

مبارك عليج الشهر هذي اول زيارة لي ..
واااي عورت قلبي واايد اثرت فيني ماشاءالله سبحانه الله شلون الله هداها
والله ياجرج انشاء الله

وتحياتي لج

روان يقول...

يالللله جد قصة مؤثرة
سبحان الله كنتي سبب في لبسها للحجاب بدون لا تنطقين ولا كلمة
هذا الي يسمونه القدوة بالمظهر وأحيانا يكون أبلغ من الكلام والنصيحة


الله يكتبلك الاجر
ويرجعك لبلادك واهلك سالمة غانمة

يوميات مغتربة يقول...

bangbang2

نورتي البلوق بوجودج :)

و مبارك عليج باجي الشهر ربي يتقبل منا و منكم :)

شكرا لج

يوميات مغتربة يقول...

روان

تسلمين :)

و نورتي البلوق عزيزتي

و مثل ما قلتي سبحان الله مراتحتى اللبس يكون قدوه

شكرا لج :)